المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هنيئا لامركا اغلاق مؤسسة الحرمين.


الغرنوق
10-07-2004, 04:02 AM
تتحدثون كثيراً عن ضغوط خارجية على المؤسّسة, مع أن كثيراً من الخطوات التي اتخذت ضدّ المؤسّسة كانت من الداخل؟
هذا غير صحيح. . فالمضايقات والاتهامات كلها جاءت من الخارج بدءاً من اتهام عددٍ من المكاتب الخارجيّة، وانتهاءً باتهام رموز المؤسّسة وإدراجهم على لوائح داعمي الإرهاب. ولا يزال الإعلام الغربي والإعلام الدائر في فلكه يمارس إرهاباً وتهويلاً ضدّ المؤسّسات الخيريّة الإسلاميّة والعاملين بها بدعوى مكافحة الإرهاب؛ فتناغمت أرجاء الكرة الأرضيّة رغباً ورهباً لتتطور إلى حرب لا هوادة فيها من تجميد ومصادرة للحسابات، أو إقفال وإلغاء للمؤسسات أو فروعها، أو مراقبة مستديمة تنفّر من العمل الخيريّ والتطوعي.


تقول تقاريركم: إنكم كنتم تصرفون على الآلاف من الأرامل والأيتام المسلمين في العالم.. ما مصير هذه المشروعات الخيريّة؟ وكيف تم إبلاغ هؤلاء الناس بأن المؤسّسة لم تعد تصرف عليهم؟ وما وقْع الخبر عليهم؟
دعني أذكر لك حادثة واحدة تقطع القلب: في شهر ذي الحجة الماضي سرحت المؤسّسة أكثر من (2600) يتيم في الصومال، وقد كانت تكفلهم المؤسّسة وذلك بعد إغلاق مكتبها ! ليصبح هؤلاء الأيتام في الشوارع ! يهيمون على وجوههم بدون مأوى، ولا طعام ولا لباس، حتى بكتهم كثير من الأقلام الغربية، وتعاطفت معهم الصحف العالميّة، حيث تم نشر أكثر من اثني عشر مقالاً عنهم في كل من أمريكا وبريطانيا وأستراليا، كلها تتألم وتتحسّر على تسريح هؤلاء الأيتام بهذا الشكل المخزي واللاإنساني! . من يتحمل مسؤوليّة هؤلاء يوم القيامة؟ والكثير الكثير من مشاريع المؤسّسة أُوقفت، ولم يقبل أحد أن يستلمها خوفاً من الاتهام، أو عجزاً عن تحمل ميزانياتها. أما كيف تم إبلاغ بعض المستفيدين من خدمات المؤسّسة وما وقع الخبر عليهم فلا تسأل ! ! إنها كارثة ومأساة! لكن السؤال المهم الآن: مَنْ لمئات الآلاف من الأيتام الذين كانت تكفلهم المؤسّسة؟ من للمرضى؟ من للمساجد والمدارس؟! من سيتولاها؟ من سينفق عليها؟ من للمنكوبين والمستضعفين؟ من للأرملة والمسكين؟ أترك الإجابة لكل ذي ضمير حيّ وإحساس نبيل! أترك الإجابة لكل إنسان يحمل الإنسانية الصادقة بين جنبيه. :cry: :x


لمتابعة اللقاء
http://www.islamtoday.net/articles/show_articles_content.cfm?catid=77&artid=4276

سعيد
10-07-2004, 07:17 AM
الله المستعان

مصطفى
10-07-2004, 10:29 AM
لعنة الله على امريكا و من عاونهم :anger2: